الرئيسية / أحوال الناس / بسبب الإرهاب..الداخلية توجه تعليمات صارمة لأصحاب “بيوت الكراء”

بسبب الإرهاب..الداخلية توجه تعليمات صارمة لأصحاب “بيوت الكراء”

بعدما تبين أن الخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها بمدينة الجديدة يوم الجمعة الماضي، والتي كان أفرادها يكترون أحد البيوت، دعت وزارة الداخلية أصحاب المنازل والبيوت والشقق المفروشة، إلى الإبلاغ عن ذلك.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها اليوم الأحد، بأنه على ا”لمواطنين والمواطنات أصحاب المنازل والشقق المفروشة التي يتم وضعها تحت تصرف الغير كليا أو جزئيا الحرص على إبلاغ السلطات الأمنية بهوية المكترين”، مشيرة إلى أن أي تهاون منهم “قد يعرضهم للمساءلة القضائية باعتبارهم شركاء محتملين لمنفذي الجرائم”.

ولفتت الوزارة إلى أن إثارتها لهذا الموضوع تأتي بالنظر “إلى ما يشكله هذا التصرف من تهديد مباشر لأمن بلادنا باعتباره يسهل تواري الأشخاص المشبوهين ويساعدهم على التحضير لأعمالهم التخريبية”.

وأوضحت الوزارة على أن عمليات تفكيك بعض الجماعات الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة، تبين أن هؤلاء يكترون في عدة حالات بيوت أو شقق من بعض المواطنين دون أن يبلغوا بذلك السلطات الأمنية.

وكان عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أكد اليوم الأحد، في ندوة صحفية بسلا، أن الأسلحة التي تم حجزها رهن الخلية الارهابية التي جرى تفكيكها يوم الجمعة قد دخلت عبر الحدود مع التراب الجزائري.

وأوضح الخيام في هذه الندوة الصحفية، بأن السلحة التي حجزت بالجديدة بحوزة الخلية الارهابية، دخلت بتنسيق مع ما يسمى فرع الدولة الاسلامية في ليبيا، مرجعا السبب في ذلك إلى صعوبة مراقبة الحدود بالنظر إلى شساعتها.

loading...