الرئيسية / أحوال الناس / فرنسية تجمع التبرعات لبناء مركب رياضي بمراكش
التبرعات

فرنسية تجمع التبرعات لبناء مركب رياضي بمراكش

تقوم مواطنة فرنسية مقيمة في “ريو” (شرق فرنسا)، حاليا، بجمع تبرعات بهدف بناء مركب رياضي صغير بإحدى ضواحي مراكش، وذلك في إطار مبادرة تحمل عنوان “كرة القدم للجميع”.

ومن أجل هذا الغرض، تقوم المواطنة الفرنسية،”إيفا” البالغة من العمر 19 سنة، بحملة تحسيسية بين سكان منطقة “ريو”، خاصة بين لاعبي كرة القدم، وأيضا بين سكان ضواحي مراكش لجمع مبلغ ألف و700 أورو، وهو الغلاف المالي الذي سيتطلبه إنجاز هدا المشروع، الذي سيعرف مساعدة اليد العاملة المحلية.

وجاءت فكرة هذا المشروع بعد زيارة قامت بها “إيفا” إلى المغرب سنة 2015، حيث مكثت بالبلد لمدة 7 أشهر، في إطار برنامج إنساني، كان يهدف إلى بناء دار للأيتام ، بإحدى ضواحي مدينة النخيل. وخلال هذه الزيارة، لاحظت أن الأطفال يضطرون للعب كرة القدم، ودون توفرهم على أي لباس رياضي، فوق أرضية صخرية.

وعند عودتها لفرنسا، فتحت المواطنة الفرنسية صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أطلقت من خلالها الحملة التحسيسية لبناء المركب الرياضي لفائدة هؤلاء الأطفال. وطلبت، من خلال صفحة الفايسبوك، من نوادي كرة القدم الفرنسية التبرع بالألبسة الرياضية في إطار مبادرة “كرة القدم للجميع”.

وسبق للمواطنة الفرنسية أن سهرت على إقامة برامج ثقافية بين تلاميذ من منطقة “ريو” الفرنسية، وتلاميذ من ضواحي مدينة مراكش.

loading...