الرئيسية / أحوال الناس / 50 بالمائة من ”ضوضان” البيضاء عشوائية
مخففات السير

50 بالمائة من ”ضوضان” البيضاء عشوائية

كشف مسؤولو شركة الدار البيضاء للتهيئة، أن 50 بالمائة من مخففات السير المعروفة بـ”الضوضان” الموجودة بالعاصمة الاقتصادية، غير خاضعة للمعايير وأنجزت بشكل عشوائي.

وأكد إدريس مولاي رشيد المدير العام للشركة المشرفة على مشاريع مهمة بالبيضاء، أن أزيد من 2000 مخفف سير منتشر بأحياء وأزقة المدينة لا يخضع للمقاييس المحددة والضوابط التقنية.

وأبرز في تصريحات صحافية، أن غلافا ماليا بقيمة 8 ملايين درهم، رصد لوضع حد للفوضى الحاصلة على هذا المستوى.

ويشغل موضوع مخففات السير المرتبط بقطاع حيوي في مدينة تشهد أكبر حركة تنقل بالمملكة، المسؤولين المحليين، حيث كان العمدة عبد العزيز العماري أعلن قبل فترة الحرب عليها.

وشدد خلال دورة شهر أكتوبر الماضي العادية، على أن الأزمة التي خلقتها هذه المخففات بسبب بنائها بطريقة عشوائية، دون احترام المعايير والمقاييس المحددة لها، لن تستمر، وذلك من خلال إلزام الشركات المكلفة بضوابط تقنية صارمة.

وذكرت مصادر ”مشاهد24”، أن المجلس خصص للقطع مع فوضى مخففات السير، حيزا مهما ضمن ميزانية سنة 2017، مشيرة إلى أن الأولوية ستكون للشوارع الكبرى والرئيسية بالمدينة.

وخلقت مخففات السير التي تكمن مهمتها في التخفيض من الحوادث، وحماية سلامة المواطنين، مشاكل كبيرة بالدار البيضاء في الفترة الأخيرة، وتحولت إلى عامل معرقل لحركة السير والتنقل.

loading...