الرئيسية / أحوال الناس / قافلة تدفئ قلوب وأجساد سكان أوكايمدن
مغاربة نفتخر

قافلة تدفئ قلوب وأجساد سكان أوكايمدن

نظمت جمعية “مغاربة نفتخر”، أخيرا، قافلة تضامنية لفائدة ساكنة دوار تيخفست بجماعة أوكايمدن، ضواحي مراكش، شملت توزيع ملابس وأغطية ومواد غذائية، كما شملت فحوصات طبية مع توزيع بعض الأدوية.

واستهدفت القافلة التي حملت شعار “الدفء”، تلاميذ مدرسة تيخفست، المقدر عددهم بـ 300 تلميذ، وسكان الدوار الذي يضم 180 أسرة، كما عرفت المبادرة أنشطة تربوية وترفيهية وتجهيز أحد أقسام المدرسة.

  association

وقال بوشعيب الشبيلي، رئيس الجمعية، لـ “مشاهد24″، إن “هذه المبادرة تدخل في إطار أنشطة الجمعية الاجتماعية والخيرية، الهادفة إلى ترسيخ مبدأ التكافل الاجتماعي، وتجديد الصلة بالعمل التطوعي الهادف، خاصة وأن القافلة اعتمدت على الإمكانيات المادية الخاصة لأعضاء الجمعية الشباب، الذين يعملون على جمع المساهمات من المتطوعين والمتعاطفين مع الجمعية”.

وتعد جمعية “مغاربة ونفتخر”، أول جمعية تخرج من العالم الافتراضي لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أرض الواقع، لتعزز العمل الجمعوي الذي يرتكز على التطوع من أجل المبادرات الإنسانية والخيرية.

من مشاريعها الهامة، تنظيمها لأكبر حملة نظافة في المغرب، في دورتين شارك فيهما أكثر من 10.000 متطوع على مستوى مدينة الدار البيضاء.