الرئيسية / أحوال الناس / إرضاء الزبائن “أولوية قصوى” على الطريق السيار
الطريق السيار

إرضاء الزبائن “أولوية قصوى” على الطريق السيار

وضعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، استراتيجية جديدة ضمن رؤيتها المستقبلية لتحسين والرفع من قيمة خدماتها عبر المملكة.

وتضمنت هذه الاستراتيجية إجراءات صادق عليها المجلس الإداري للشركة في اجتماعه الأخير، وجعل ضمن أولوياتها القصوى إرضاء الزبون، الذي أصبح يطلب خدمات من مستوى عال في ما يتعلق بالراحة والأمن وجودة الخدمات.

الإجراءات تهم أيضا تحسين الخبرة في المهن الجديدة، والنموذج التنظيمي والتدبيري المتلائم مع الأهداف الجديدة، والأداء المالي الواجب تنزيله في إطار خطة التحول الشامل بهدف ضمان استدامة المقاولة وأدائها.

وباشر المجلس الإداري، أعمال إعادة هيكلة دين الشركة الوطنية للطرق السيارة، في إطار التدبير النشيط للدين من خلال السماح بعمليتي تحسين الأداء.

ويتعلق الأمر بإعادة شراء جزء من دين الدينار الكويتي بقيمة 2,9 مليار درهم. وهي عملية ترمي إلى تخفيض التكاليف والإحاطة بمخاطر الصرف التي يتقلب فيها الدينار الكويتي من خلال قرض تقدمه الدولة ويؤخذ لدى البنوك المغربية.

وتهم العملية الثانية تحسين أداء الدين الإجباري للشركة من خلال إعادة شراء سندات قديمة بمعدلات مرتفعة تبلغ قيمتها 5,9 مليار درهم وتعويضها بسندات جديدة بمعدلات أكثر ملائمة.

وصادق المجلس الإداري على تنظيم جديد يهم تحفيز مؤهلات الشركة العالية واستقطاب كفاءات جديدة.، كما صادق على ميزانية 2017، التي تنص على إقلاع الاستثمارات الهادفة إلى تخفيف الازدحام عن الدار البيضاء الكبرى عبر إنشاء الطريق السيار تيط مليل-برشيد، وتوسيع الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء وبرشيد والطريق السيار الدائري للدار البيضاء.