الرئيسية / أحوال الناس / الجامعة الوطنية للصحة تحتج لتحسين المؤسسات العلاجية بالحسيمة
الجامعة الوطنية للصحة

الجامعة الوطنية للصحة تحتج لتحسين المؤسسات العلاجية بالحسيمة

يعتزم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بالحسيمة، التابع للاتحاد المغربي للشغل، خوض إضراب عن العمل في الإقليم، مصحوبا باعتصام جزئي، يوم الاثنين 2 يناير، قصد التعجيل في تحسين ظروف وشروط العمل بالمؤسسات الصحية للإقليم.

ويرتقب أن ينفذ المكتب احتجاجه ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الواحدة ظهرا، داخل المندوبية الإقليمية للصحة، حسب ما أعلن عنه.

ويصر المكتب الإقليمي، على تحقيق مطالب العاملين في قطاع الصحة بالإقليم، عبر تفعيل الظروف الملائمة لعمل الممرضات بمركز تصفية الدم، بـ”تارجيست”، وحماية باقي الأطر شبه الطبية.

كما يتوخى المكتب الإقليمي، للجامعة الوطنية للصحة بالحسيمة، “صرف التعويضات الكاملة للقابلات عن مهمة الحراسة في مطقة بوعايش بالمركز الصحي الحضري، منذ سنة 2015”.

في السياق ذاته، يدعو المكتب الإقليمي، إلى “صرف مستحقات الخدمة الإلزامية منذ أبريل 2016 وكذا الرفع من قيمتها”، مؤكدا ضرورة
التطبيق السليم للدورية الوزارية، الخاصة بالانتقالات وضبط نظام الحراسة والخدمة الإلزامية”.

وبخصوص التنقيط المهني، أكد المكتب، “ضرورة نهج نظام عادل، يضمن سيرا عاديا للمرافق الصحية في الإقليم، ويخول الاطلاع على الملفات الشخصية، لتمكين المتضررين من العاملين في القطاع، من الترافع أمام القضاء الإداري”.