الرئيسية / أحوال الناس / نقابة البام تطلب تدخل بن كيران لتفادي أزمة بالطرق السيارة
الطرق السيارة

نقابة البام تطلب تدخل بن كيران لتفادي أزمة بالطرق السيارة

طالبت المنظمة الديمقراطية للشغل، عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين، بالتدخل في ملف مجموعة من مستخدمي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ذكرت أنهم تعرضوا لطرد تعسفي.

وشددت النقابة المقربة من حزب الأصالة والمعاصرة، على ضرورة التدخل العاجل لرئاسة الحكومة، لإنصاف العاملين الذين طالهم الطرد، واحتواء أزمة قد تؤثر على سير شركة مرتبطة بقطاع النقل الحيوي.

وسجلت في هذا السياق، استغرابها من تعامل الإدارات المعنية ورئاسة الحكومة مع الملف إلى حدود الساعة رغم تحركاتها، مشيرة إلى أن كل الجهات الوصية تتوفر علی تفاصيل الملف.

وحذرت في بلاغها الذي اعتبرته بمثابة ناقوس خطر، من استمرار الإدارة العامة للطرق السيارة بالمغرب في ”تجاوز كل الخطوط الحمراء، من قبيل احتقار الأطر والأعوان والإجهاز علی مكتسباتهم بطرق غير قانونية إلی حد الفصل”، لافتة الانتباه إلى أن من بين الموقوفين أطر حصلوا على أوسمة ملكية، تتويجا لجهودهم وأدائهم المهني العالي.

وجاء تحرك المنظمة، إثر توقيف الإدارة العامة للشركة لسبعة أطر في وقت سابق، وهم أعضاء المكتب النقابي، محددة يوم 31 دجنبر 2016 آخر أيامهم بالمؤسسة.

وعاشت شركة الطرق السيارة، خلال الفترة الأخيرة على وقع مشاكل عديدة مع المكتب النقابي، أدت إلى تصعيد المستخدمين وخوضهم إضرابات عن العمل.

وفي محاولة لحصر الخسائر التي كلفتها إياها الإضرابات، استعانت ”الطرق السيارة” بعمال من شركة ”تكترا”، وعملت على التحاقهم بكل شبابيكها.