الرئيسية / أحوال الناس / محكمة الرباط تقضي بإفراغ مقر “أوطم” التاريخي لصالح وزارة الشباب
"أوطم"

محكمة الرباط تقضي بإفراغ مقر “أوطم” التاريخي لصالح وزارة الشباب

أصدرت الهيئة العليا القضائية المكلفة بالملفات الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قبل قليل، حكمها القاضي بالإفراغ على المدعى عليهما أو من يقوم مقامها مع النفاذ المعجل، في الدعوى المرفوعة من طرف الحكومة المغربية في شخص رئيسها عبد الإله بنكيران ووزارة الشباب والرياضة، ضد محمد بوبكري، آخر رئيس منتخب لـ”الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” (أوطم)، وكذا ضد فرحان محمد، وفرحان إبراهيم، حارسا المقر التاريخي للمنظمة الطلابية، الكائن بحي الليمون وسط العاصمة الرباط.

واعتبرت المحكمة حسب منطوق الحكم أن “محمد فرحان وإبراهيم فرحان حارسا المقر المدعى عليهما يحتلانه بدون حق ولا سند للعقار ذي الرسمين العقاريين 3925/ر و3762/ر المتكون من فلتين الأولى تسمى “إكس أفيير” والثانية تسمى “سولنج” المتواجدتين بزنقة أبي شعيب الدكالي بحي الليمون في الرباط”، وقضت في حقهما بإفراغ المقر.

وطلبت المحكمة من المعنيين بالأمر، بتعجيل الإفراغ وبتحميلهما صائر الدعوى مجبرا في الحد الأدنى، وبرفض الطلب في باقي أجزائه وبشمول الأمر الصادر بالنفاذ المعجل.

جدير بالذكر، أن لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء الوطني من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب نظمت مسيرة وطنية يوم الأحد المنصرم، بالعاصمة الرباط، من أجل إيقاف مصادرة المقر المركزي “التاريخي”، وأيضا لتخليد الذكرى 60 لتأسيس “أوطم”.