الرئيسية / أحوال الناس / إيطاليون يطلبون شراء ”سامير” بمبلغ غير متوقع.. والعمال: بشرى خير
''سامير''

إيطاليون يطلبون شراء ”سامير” بمبلغ غير متوقع.. والعمال: بشرى خير

اقترحت شركة إيطالية مبلغا فاق التوقعات لاقتناء شركة ”سامير” لتكرير البترول، التي عاشت منذ ما يزيد عن السنة والنصف أزمة غير مسبوقة.

وخلال جلسة اليوم (الأربعاء)، التي كان منتظرا أن تعلن بها المحكمة التجارية بالدار البيضاء، عن الحكم النهائي بخصوص قرار التصفية القضائية، قدمت الشركة الإيطالية طلبها لشراء ”سامير” بمبلغ 31 مليار درهم.

وتقدم بطلب الشراء مكتب محاماة إيطالي باسم ”استوديو مازانتي آند بارتنرز”، فيما لم تعرف بعد هوية الشركة الراغبة في الحصول على المصفاة الوحيدة بالمملكة.

ومن أجل مناقشة الطلب الإيطالي الذي قدم في صيغة رسالة، حددت المحكمة التجارية، يوم 2 يناير 2017، موعد اللقاء بين القاضي المفوض، والمراقبين، وممثل النقابيين.

ومباشرة إثر إعلان المحكمة عن طلب الشراء، عبر العمال عن تفائل كبير بالمستقبل، مجمعين على أن المبلغ المقترح محفز و”بشرى خير”.

وفي حديثه لـ”مشاهد24”، أكد الحسين اليماني الكاتب العام للنقابة الوطنية لصناعة البترول والغاز، أن المبلغ المقترح يعد بمثابة إنجاز مهم من شأنه إنقاذ الشركة، ودليل على أن الملف ماض في السكة الصحيحة.

وأبرز في ذات السياق، أن قرار المحكمة بمناقشة طلب الشركة الإيطالية، ينسجم مع انتظارات العمال، ويفتح أفقا جديدا تطوى إثره صفحة الأزمة.

وسجل اليماني، ارتياحه للمسار الذي اتخذه الملف مؤخرا، حيث قال ”هادشي كيحفزنا خصوصا أن المسطرة غاديا بشكل طبيعي والمراقب الممثل للعمال يحضر بالجلسات والله يكمل بيخير”.