الرئيسية / أحوال الناس / سائقو ”الطاكسيات” يطلبون رحيل سيارات التطبيقات الذكية من البيضاء
سيارات التطبيقات الذكية

سائقو ”الطاكسيات” يطلبون رحيل سيارات التطبيقات الذكية من البيضاء

نظم سائقو سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة، اليوم (الثلاثاء) بالدار البيضاء، وقفة احتجاجية طالبوا من خلالها برحيل سيارات التطبيقات الذكية التي تؤمن خدمتها شركة ”أوبر”.

وبالوقفة التي سبقتها أشكال احتجاجية عديدة، رفع السائقون المنضوون تحت لواء النقابة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، شعار ”إرحل” في وجه الشركة، مشددين على أن الخدمة التي تقدمها أضرت بمورد رزقهم، وانعكست على وضعهم الاجتماعي.

taxi-uber

ويوجه سائقو سيارات الأجرة، اللوم لمسؤولي البيضاء، إذ حسب روايتهم فإن سيارات خدمة ”أوبر” تشتغل دون سند قانوني، وتجني في المقابل أرباحا خيالية دون أن تتحمل نفقات تثقل كاهل المهنيين.

ولأجل ذلك، أكدوا من خلال وقفة شلت شرايين شارع الراشيدي اليوم، على ضرورة إيقاف نشاط هذا النوع من الخدمة، في انتظار إيجاد حل للوضع القائم حاليا.

وتوترت العلاقة في الفترة الأخيرة، بشكل كبير بين سائقي سيارات الأجرة والعاملين بسيارات التطبيق الذكي، حيث بلغت حد المحاصرة بعدد من المحاور الطرقية بالعاصمة الاقتصادية.

وكانت شركة ”أوبر” التي تكفل التواصل بين مستعملي سيارات الأجرة خصوصا السياحية وسائقيها عبر الهواتف الذكية، واجهت مجموعة مشاكل منذ إطلاقها بالبيضاء، إذ هددت لأكثر من مرة بالتوقيف بسبب ترخيص العمل.

ويذكر أن أزيد من 300 دولة تستفيد من خدمة ”أوبر”، التي تسهل طلب سيارة الأجرة و تقدم جميع المعلومات الخاصة بالسائق.