الرئيسية / أحوال الناس / خبير أمني: الاستعدادات الأمنية المكثفة لرأس السنة ضرورية لهذه الأسباب
احتفالات رأس السنة

خبير أمني: الاستعدادات الأمنية المكثفة لرأس السنة ضرورية لهذه الأسباب

رصدت مديرية الأمن الوطني استعدادات أمنية جد مكثفة لتأمين احتفالات رأس السنة بمدينة الدار البيضاء، خصوصا في الأماكن التي تشهد إقبالا كثيفا من لدن المواطنين، حيث تم نشر عدد كبير من القوات الأمنية وقوات التدخل السريع وأفراد من القوات المساعدة بشاطئ عين الدياب، وفي جنبات “موروكو مول” أكبر مركز للتسوق في إفريقيا، وأيضا في وسط المدينة وقرب المطاعم الفاخرة بالعاصمة الاقتصادية وهي معززة بتجهيزات أمنية على أعلى مستوى.

مصادر أمنية أكدت لـ مشاهد24، أن ولاية أمن الدار البيضاء خصصت ما يزيد عن 3000 رجل أمن لحماية البيضاويين وزوارها خلال احتفالات رأس السنة الجديدة والتي يفصلنا عنها أيام معدودة.

“المسؤولون الأمنيون ينهجون خطة أمنية استثنائية بالتزامن مع رأس السنة، إلا أنها تبقى إجراءات اعتيادية تتخذ في مثل هذه المناسبات”. يقول محمد أكضيض الإطار الأمني المتقاعد والخبير في القضايا الأمنية بالمغرب في تصريح لـ مشاهد24، ثم يردف قائلا: “بحكم أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني يجمع بين صفة أمنية واستخباراتية فهو يدرك تماما الأسباب التي جعلته يرفع وثيرة الاستعدادات الأمنية في رأس السنة خصوصا في الأماكن السياحية، بناء على المعطيات التي تتوفر لديه وهي قيمة مضافة ستقينا من أي انفلات”.

وأضاف أكضيض: “الأوضاع الأمنية في الدول المجاورة وأيضا في سوريا الدولة البعيدة عنا جغرافيا تتسم بعدم الاستقرار، لذلك قامت مديرية الأمن بنهج خطة صارمة غير أنها ليست مرتبطة بأي تهديد إرهابي محتمل كما تم الترويج له”.

وشدد الخبير الأمني، أن مديرية الأمن “عززت تواجدها في الساحة بتجهيزات جديدة ومعدات متطورة ستساعد عناصر الأمن في أداء مهامهم، والحرص على سلامة المواطنين”.