الرئيسية / أحوال الناس / المخابرات المغربية حذرت السلطات الألمانية من مرتكب مجزرة برلين
anis

المخابرات المغربية حذرت السلطات الألمانية من مرتكب مجزرة برلين

قال مسؤول من المكتب المغربي لمكافحة الإرهاب، إن المملكة المغربية حذرت السلطات الألمانية من التونسي المدعو أنيس العامري مرتكب هجوم برلين.

وقال المصدر ذاته، إن أجهزة الاستخبارات المغربية بعثت يومي 19 شتنبر و11 أكتوبر الماضيين، وبشكل رسمي إلى جهاز الاستخبارات الألماني (بي إن دي ) اسم التونسي محذرة من ميوله الجهادي.

وقد تم اكتشاف هذا العنصر الإرهابي مبكرا من قبل أجهزة الاستخبارات المغربية، حيث قال المصدر، إن “أنيس كان يعيش في ألمانيا منذ 14 شهرا، وكان يرافق عنصرين خطيرين في مدينة دورتموند. الأول من جنسية مغربية قد تم سحب جواز سفره من قبل الشرطة ببرلين، والثاني روسي الجنسية تم طرده من ألمانيا.

ومن المؤكد أن مراسلات الأجهزة الأمنية المغربية كانت تضم تحذيرا واضحا عن رغبة التونسي في ارتكاب عمل إرهابي، بحسب المصدر.

وذكرت الصحيفة اليومية الألمانية “دي فيلت”، أن المخابرات الاتحادية الألمانية “بي أن دي” كانت تعرف بمخاطر تنفيذ عملية إرهابية سينفذها أنيس عامري.

وحذرت السلطات الأمنية المغربية، وفقا للصحيفة الألمانية، نظريتها الألمانية مرتين. المرة الأولى كانت في التاسع عشر من شهر سبتمبر 2016 والثانية في الحادي عشر من أكتوبر 2016، عبر البريد الالكرتوني.

وتضمن التحذير المغربي بالتحديد تصرفات أنيس عامري واستعداده لتنفيذ عملية إرهابية.

وكان صحفي استقصائي اسمه نيكولاس بيو قد نشر هذه التحذيرات في موقع “موند أفريك” الالكتروني في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الماضي.

لكن وزير الداخلية الألماني توماس ديميزير قال في ختام مؤتمره الصحفي اليوم الجمعة إنه “لا يمكنه التعليق على الخبر” وأضاف الوزير قائلا:” هنالك الكثير من الإشاعات” حول الاعتداء.