الرئيسية / أحوال الناس / بنكيون يدعون لاستثمار تحركات المغرب بإفريقيا لصالح ”جيرانه”
المغرب

بنكيون يدعون لاستثمار تحركات المغرب بإفريقيا لصالح ”جيرانه”

اغتنم بنكيون فرصة انعقاد أول ملتقى لغرف التجارة وقادة الأعمال بالمغرب العربي، ليلقوا الضوء على الخطوات التي اتخذتها المملكة في الفترة الأخيرة على مستوى القارة الإفريقية، وإمكانية استثمارها لتطوير الاتحاد المغاربي.

ودعا لمفضل الحليسي مدير عام قطب المقاولات بالبنك المغربي للتجارة الخارجية بإفريقيا، خلال اللقاء المنعقد اليوم (الأربعاء) بالدار البيضاء، رجال الأعمال المغاربيين إلى الاستفادة من الخطوات المهمة التي خطاها المغرب بإفريقيا، والانفتاح عليها عبره.

وأوضح أن الاستثمار المغاربي بإفريقيا من شأنه أن يخدم الاتحاد والقارة في الوقت ذاته، مشيرا إلى أن المغرب عبد الطريق لجيرانه للتوجه نحو الجنوب بدل دول الشمال التي تأثرت منذ سنوات بأزمات اقتصادية.

وشدد المسؤول ببنك الملياردير عثمان بنجلون الذي تمكن لحدود الساعة من فتح فروع له بـ21 دولة إفريقية، على أن السوق الإفريقية صارت واعدة وأرضية خصبة للاستثمار، لافتا الانتباه إلى أنها تضم مليار مستهلك في حاجة إلى خدمات ومشاريع متنوعة.

ومن جهة أخرى، سجل أن الفاعلين الاقتصاديين المغاربة وخصوصا البنكيين، وضعوا اللبنة الأساس لتطوير الاستثمار بدول الجنوب، ”والدور على الجيران لتطوير اقتصاد جماعي يمكننا من مفاوضة الآخر من موقف قوة” يضيف الحليسي.