الرئيسية / أحوال الناس / بالصور.. البرد يجند السلطات بتاونات والأطفال أول المستفيدين
البرد

بالصور.. البرد يجند السلطات بتاونات والأطفال أول المستفيدين

استجاب ما يناهز 2560 تلميذ وتلميذة بتاونات، لدعوة عمالة الإقليم، قصد نيل حصتهم من المساعدات المخصصة، والتصدي لموجات البرد القارس، فيما تتكون المساعدات من معاطف صوفية وقفازات وجوارب وطرابيش وأحذية، موزعة على الأطفال الذين ينتمون جماعة تمضيت، دائرة تاونات وجماعتي الودكة والرتبة التابعتين لدائرة غفساي.

كما جرى توزيع حصة مكونة من 240 من الألبسة الشتوية والأغطية لفائدة الرجال والنساء المسنين المنحذرين من أسر معوزة بالمناطق المستهدفة، تشتمل على معاطف وأقمصة صوفية وسراويل وجوارب لفائدة والنساء وجلابيب لفائدة الرجال.

bard-2

وخصصت القيادة الإقليمية للوقاية المدنية أغطية لفائدة الرجال والنساء المسنين المنحدرين من أسر معوزة الذين استفادوا من الملابس الصوفية على أساس غطاءين لكل مستفيد ومستفيدة، وكذلك لفائدة قاطني دور الطالب والطالبة، وفق المصدر ذاته.

وفي السياق ذاته، نظمت قافلة طبية متعددة الاختصاصات تتضمن إجراء فحوصات طبية عامة مع توزيع الأدوية بالمجان لفائدة تلاميذ وسكان الدواوير المعنية، حيث بلغ عدد المستفيدين ما يفوق 6700 فرد من الرجال والنساء والأطفال، أما تلاميذ المؤسسات التعليمية فبلغ عددهم 2234 بجماعة تمضيت التابعة لدائرة تاونات و4497 بجماعتي ودكة والرتبة بدائرة غفساي .

bard-3

وأشرف على القافلة طاقم طبي يتكون من 46 من الأطباء والممرضين والأطر الشبه طبية، منها 10 أطباء اختصاصيين و8 أطباء في الطب العام و 24 ممرضا و 4 أطر شبه طبية وإدارية، وسخرت فيها عيادة طبية متنقلة.

bard-4

يشار إلى أن هذه المبادرة التي أشرف عليها عامل الإقليم، تأتي تفعيلا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير، الرامية لمواجهة الانخفاض الحاد في درجة الحرارة ومساعدة السكان على تجاوز الظروف الصعبة التي تتزامن مع فصل الشتاء .