الرئيسية / أحوال الناس / المجلس الثقافي البريطاني في الرباط يختتم اليوم “أسبوع التنوع”
المجلس الثقافي البريطاني

المجلس الثقافي البريطاني في الرباط يختتم اليوم “أسبوع التنوع”

يختتم  المجلس الثقافي البريطاني في الرباط  اليوم عاشر دجنبر الجاري فعاليات ما سماه  “أسبوع التنوع” الذي كان قد بدأه، انطلاقا من اليوم الرابع في هذا الشهر، سعيا منه “إلى توعية الناس حول مبادئ المساواة والتنوع والإدماج،” وذلك من خلال تنظيم أنشطة مختلفة.

وقال إنه بعمل  من خلال مجموعة من الأوراش والتجارب الملزمة، من أجل رفع مستوى الوعي لدى موظفيه وتشجيع التوقعات الإيجابية بشأن التنوع وتسليط الضوء على فوائد اعتماد أساليب عمل مبتكرة، مع احتضان كافة الهويات على تنوعها.

كما يهدف”أسبوع التنوع” أيضا،حسب بلاغ تلقى موقع”مشاهد24″ نسخة منه، للفت الانتباه إلى قضايا هامة مثل حقوق الإنسان والإعاقة من خلال تنظيم تظاهرات تدفع الناس إلى مساءلة وجهات نظرهم وتسهيل النقاشات المفتوحة.

وتضمنت الأنشطة التي نظمت خلال أسبوع التنوع مجموعة من الفقرات، ومن ضمنها: لوحة إعلانات حول حقوق الإنسان، التواصل الداخلي اليومي،برامج  دروس تحت عنوان التنوع، حملة التنوع  داخل وسائل الاعلام الاجتماعية، مسابقة مع جوائز، ورشات عمل ومحادثات، زيارة إلى الجمعيات، جلسات استرخاء ملصقات بصرية.

وبمناسبة هذا الأسبوع،  قام المجلس الثقافي البريطاني في الرباط ، بإعداد سلسلة من أوراش العمل لمعرفة المزيد حول وسائل الاتصال مع الأشخاص المعاقين. وتهدف أوراش التعريف بلغة الإشارة والأوراش الفنية إلى تكريس الوعي  “بأن موهبة الشخص ومهاراته لا تنحصر بأي حال من الأحوال بالإعاقة وأننا نستطيع التواصل معهم إذا تعرفنا على هذه اللغة الرائعة”.

ويكمن الهدف من خلال زيارة “أصدقاء ذوي الاحتياجات الخاصة ”،في السعي  إلى رفع مستوى الوعي حول ظروف المعاقين من الأطفال والبالغين، وإلى تشجيع وتحفيز وبناء العلاقات مع بعضهم البعض.

وخلص بلاغ المجلس الثقافي البريطاني في الرباط إلى أن  مبادرة أسبوع التنوع، تبتغي مواصلة استراتيجية تسيير المجلس الثقافي البريطاني التي تروم تعزيز التنوع كوسيلة لدعم  القيم، فضلا عن الاحتفال بالتنوع الذي تتضح معالمه في المنظمة عبر جميع أنحاء العالم.