الرئيسية / أحوال الناس / الداخلية ”تصلح” طرق البيضاء بـ650 مليون درهم
الداخلية
السيد محمد حصاد، وزير الداخلية

الداخلية ”تصلح” طرق البيضاء بـ650 مليون درهم

في إجراء يهدف إلى تحسين وضعية البنية التحتية للعاصمة الاقتصادية، وتفعيلا لبرنامج “تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015-2020” الذي كان الملك محمد السادس قد أطلقه في سبتمبر 2014، صادق المجلس الإقليمي لعمالة الدار البيضاء على اتفاقية منح من خلالها صندوق التجهيز الجماعي قرضا لتهيئة الطرق.

المجلس الإقليمي لعمالة الدار البيضاء خلال اجتماعه يوم أمس (الجمعة)، صادق أعضاؤه بالإجماع على الاتفاقية التي سيمنح من خلال صندوق التجهيز التابع لوزارة الداخلية قرضا بقيمة مليار ومائتي مليون درهم، ستخصص حصة الأسد فيها لإصلاح الطرقات.

casainfras_l_220114

وبحسب الاتفاقية المذكورة، فإن الصندوق خصص 650 مليون درهم من أجل صيانة الطرق بالدار البيضاء، إذ سيتولى مجلس العمالة تحويل المبلغ إلى “شركة الدار البيضاء للتهيئة” المكلفة بتدبير هذه المشاريع.

وتنص الاتفاقية على أن سداد القروض الممنوحة إلى مجلس عمالة الدار البيضاء سيتم من قبل وزارة الداخلية عن طريق منح سنوية خاصة من الضريبة على القيمة المضافة.

وتدخل هذه الاتفاقية ضمن البرنامج التنموي الذي أطلقه الملك قصد دعم الوضع الاقتصادي وجعل مدينة الدار البيضاء محورا ماليا دوليا، وتحسين نمط حياة ساكنتها.