الرئيسية / أحوال الناس / أخيرا.. أهم شوارع الدار البيضاء “تُؤهل” بميزانية ضخمة
شوارع

أخيرا.. أهم شوارع الدار البيضاء “تُؤهل” بميزانية ضخمة

تتيهأ مدينة الدارالبيضاء، إلى تأهيل شوارع مهمة وعصرنة طرقات رئيسية، بعدما انتدبت جماعة الدار البيضاء شركة “البيضاء للتهيئة” من أجل إنجاز برنامج تهيئة الطرق الداخلية للمدينة بكلفة مالية إجمالية تقدر بـ 2795 مليون درهم، حسب مصدر مطلع من مجلس مدينة الدارالبيضاء، لموقع “مشاهد24”.

ويهم برنامج التهيئة، بناء وتهيئة الطرقات، وبناء وتهيئة الأرصفة، ثم بناء وتهيئة ممرات الراجلين، إلى جانب تصريف مياه الأمطار، وكذا إصلاح وتجديد الإنارة العمومية، ووضع علامات التشوير الأفقي والعمودي، بالإضافة إلى تهيئة المساحات الخضراء للطرقات والساحات، وفق المصدر ذاته.

وفي الصدد نفسه، يمول برنامج تهيئة الطرق الداخلية للمدينة، وزارة الداخلية عبر المديرية العامة للجماعات المحلية، في الفترة الممتدة ما بين 2015 و2020، فيما بدأت أشغال التهيئة سنة 2015.
ومن بين الشوارع والطرقات المعنية ببرنامج التهيئة، شارع الجرف الأصفر، وشارع عبد الكريم الخطابي، وشارع أنفا، ما بين زنقة بوردو وشارع مولاي يوسف، وشارع عبد الهادي بوطالب، وشارع إميل زولا، وشارع مولاي اسماعيل، وشارع مولاي سليمان ومحج الجيش الملكي، ثم زنقة الخليج العربي.

ويهدف برنامج “تهيئة الطرق الداخلية للدار البيضاء”، إلى الرفع من جودة الشوارع والطرقات والأزقة في ظل الاكتظاظ الكبير الذي تشهده الدارالبيضاء كقطب حضاري تتركز فيه جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

ورغم الارتباك الذي خلقته الأشغال لحركة السير، فإن أوراش الإصلاحات ستمكن البيضاويين، بعد فترة قصيرة، من اجتياز حالات الفوضى التي تطوق المحاور الطرقية، بعدما كانت بعض الشوارع والطرقات ضيقة وغير معبدة وغير مجهزة، في غياب علامات التشوير توجه المواطنين خلال تنقلهم، يوضح المصدر ذاته.