الرئيسية / أحوال الناس / تطورات غير متوقعة في قضية الأستاذ الذي رفس تلميذه بتارودانت!
شجار عنيف

تطورات غير متوقعة في قضية الأستاذ الذي رفس تلميذه بتارودانت!

بمجرد أن انتشر شريط فيديو قصير بمواقع التواصل الاجتماعي، بحر الأسبوع الماضي، يظهر دخول أستاذ في شجار عنيف مع تلميذه داخل الفصل وبالضبط في الثانوية التأهيلية محمد الخامس بتارودانت، أعقبه قرار صارم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة التي أعلنت يوم الخميس الماضي، أنه تم توقيف الأستاذ المعني بشكل احترازي، وإيفاد لجنة تحقق في الموضوع. وفي آخر تطور في القضية، أكدت مصادر إعلامية محلية، أن الأستاذ المعني رفض الوقوف أمام لجنة البحث والتقصي التي أنشأت بعد الضجة التي أحدثها الفيديو.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن اللجنة لم تستطع أخذ أقوال الأستاذ الذي رفض الحضور لمؤسسته التي يشتغل فيها، لكون يوم الخميس والجمعة والسبت هي أيام عطلة، حيث أنه يشتغل فقط أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء أي 8 ساعات فقط بدل 18 ساعة القانونية.
من جهة أخرى، أوضحت المصادر نفسها، أن “نيابة التعليم بتارودانت أمهلت الأستاذ ثلاثة أيام للإستماع لأقواله من طرف لجنة البحث والتقصي حول الموضوع، بعد أخذ إفادات عناصر أخرى لها علاقة بالموضوع، بهدف إعداد تقرير سيرفع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني”.
وبحسب بلاغ سابق للأكاديمية الجهوية المذكورة، فإنها “لن تتوانى في اتخاذ كل التدابير الادارية والتربوية والتأديبية الضرورية في حق كل من ثبت تقصيره أو مسؤوليته في حالة عنف داخل فصل دراسي بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت”، مشيرا إلى أنه “سيتم إطلاع الرأي العام على خلاصات البحث والتقصي في الحادث فور انتهاء عمل اللجنة”.

إقرأ أيضا: وزارة بلمختار توقف أستاذا دخل في شجار عنيف مع تلميذه بتارودانت!