الرئيسية / أحوال الناس / الأنفلونزا تكلف المواطن المغربي 300 درهم يوميا !!
الأنفلونزا

الأنفلونزا تكلف المواطن المغربي 300 درهم يوميا !!

أن تكلف الأنفلونزا الموسمية المواطن المغربي 300 درهم يوميا، أمر قد يصعب تصديقه، لكن الأطباء الأخصائيين في هذا المجال يؤكدون ذلك بأرقام وحسابات دقيقة.

البروفيسور عبد الفتاح شكيب عن قسم الأمراض المعدية بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، أوضح خلال لقاء نظمه معهد ”سانوفي باستور” بشراكة مع وزارة الصحة، مساء أمس الخميس بالدار البيضاء، أن الكثير من المغاربة يجهلون أن علاج الأنفلونزا الموسمية يكلفهم مبالغ كبيرة، يصرفونها دون أن يلقوا لها بالا طوال فترة الإصابة.

grippe

وبشكل مفصل، كشف البروفيسور، أن الشخص المصاب بالأنفلونزا الموسمية التي تختلف عن نزلات البرد بأعراض عديدة، أبرزها ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، وآلام في المفاصل والعضلات، يضطر لشراء أدوية بشكل متكرر، حيث إن هذه الأخيرة لا تعالج المرض بقدر ما تخفف حدته لفترة محدودة، ثم بالإضافة إلى ذلك يتغيب عن العمل لأيام، لكون الإصابة تتطلب أخذه قسطا من الراحة، ”هذا دون احتساب فاتورة الاستشارات الطبية بالنسبة للحالات التي تتطور فيها الأمور” يضيف متابعا.

influenza

وخلال اللقاء الذي كان للتحسيس والتوعية بأهمية التلقيح ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية، شدد شكيب على ضرورة تجاوز مجموعة من الأفكار والمعلومات الخاطئة الشائعة بخصوصه، وفي مقدمتها أن استعماله قد يفاقم حالة الشخص، أو أنه قد يجعله معرضا للإصابة بشكل سنوي.

وللإشارة فإن حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية التي انطلقت بالمملكة، تستمر إلى غاية نهاية ديسمبر المقبل.