الرئيسية / أحوال الناس / شبكة طرقية جديدة لفائدة السائقين بهذه المدينة
شبكة

شبكة طرقية جديدة لفائدة السائقين بهذه المدينة

سيتمكن مستعملي شبكة طرقية بمدينة سطات من تجنب حالات الاكتظاظ والازدحام، المربكة لعملية السياقة، خاصة لسائقي الشاحنات والحافلات، اعتبارا إلى اعتماد هذه الشبكة بشكل كبير، مقارنة مع باقي السائقين.

وفي هذا السياق تعززت الشبكة الطرقية بمدينة سطات، بتدشين عدة طرق محورية مهمة، أخيرا، أمام حركة السير تربط بين وسط المدينة والطرق الجهوية لجماعتي اولاد صغير وكيسر فضلا عن جماعة اولاد سعيد.

وأنجزت هذه الطرق، بتكلفة إجمالية ناهزت 40 مليون درهم بالنسبة للطريق الجهوية كيسر 30 مليون درهم للطريق الجهوية اولاد سعيد، بتمويل مشترك بين وزارة الداخلية، المديرية العامة للجماعات المحلية، ووزارة التجهيز عن جهة الدار البيضاء سطات.

ويتعلق المشروع، بتوسيع وتقوية الطريق الجهوية الكيلومترية 4+666 على طول 23.659 كيلومتر، مع توسعة عرض قارعة الطريق من 5 إلى 7 أمتار، ومشروع توسيع وتقوية الطريق الجهوية الكيلومترية 28+325 على طول 21.096 كيلومترا مع توسعة عرض قارعة الطريق من 5 إلى 7 أمتار بالجماعة الترابية كيسر، ومشروع توسيع وتقوية الطريق الجهوية رقم 316 ، الطريق الوطنية رقم 11 حسب التصنيف الجديد، على طول 26.440 كيلومتر، مع توسعة عرض قارعة الطريق من 5 إلى 7 أمتار، بالجماعة الترابية اولاد سعيد.