الرئيسية / أحوال الناس / تحت التهديد بالانتحار.. مواطنون يرفعون مطالبهم للمسؤولين بتسلقهم لاقطا هوائيا
التهديد بالانتحار

تحت التهديد بالانتحار.. مواطنون يرفعون مطالبهم للمسؤولين بتسلقهم لاقطا هوائيا

تسلق ثلاثة مواطنين بمراكش، مساء الجمعة 18 نونبر، لاقطا هوائيا للاتصالات، تحت التهديد بالانتحار في حال عدم إذعان المسؤولين لمطالبهم التي نادوا بها منذ خمس سنوات، حسب مصدر مطلع لموقع “مشاهد 24″.

واعتبر المواطنون الثلاثة، تسلقهم للاقط الهوائي الكائن بمدخل الطريق السيار لتفليت، خطوة نابعة عن قناعة، قصد الاحتجاج ضد ما وصفوه بـ”التجاهل” لحقوقهم، الذي أرهقهم إلى حد اليأس والقنوط من الحياة.

وتختلف مطالب هؤلاء الأشخاص الثلاثة، الذين وحدتهم “محاولة الانتحار من فوق لاقط هوائي”، وفق المصدر ذاته، اثنان منهم، يحتجان ضد الاستيلاء على أراضيهم التي بحوزتهما بمنأى عن التعويض عنها، فيما الشخص الثالث يحتج ضد إغلاق مقهى له، كانت مورد عيشه اليومي.

ووجد الأشخاص المحتجون في هذه الخطوة التصعيدية، بديلا عن محاولاتهم المتكررة في لفت انتباه المسؤولين لمطالبهم التي قالوا إنها “حقوقهم الطبيعية”، لم يتدخل أي من المعنيين لضمانها رغم مرور السنوات.

وأمام التهديد بالانتحار من فوق اللاقط الهوائي، احتشدت جموع من الناس أمامهم، في ذهول حول سعي هؤلاء إلى المخاطرة بحياتهم على هذا النحو، وإن اعتبر المحتجون خطوتهم بمثابة حل أخير بصرف النظر عن نتائجه، ينقل المصدر المطلع للموقع.

من جهة أخرى، انتقلت عناصر أمنية ورجال السلطة المحلية والوقاية المدنية، إلى مكان الاحتجاج، والتدخل وفق ما تمليه الضرورة وتضمن سلامة المحتجين، في مشهد رصد حجم معاناتهم التي اضطرتهم لقضاء وقت طويل فوق اللاقط الهوائي، فيما بقي العديد المواطنين مرابطين بالمكان ذاته، في متابعة لأطوار احتجاج هؤلاء الثلاثة بهذه الطريقة.