الرئيسية / أحوال الناس / طقس. درجات الحرارة تنزل لمستويات قياسية بهذه المناطق
طقس

طقس. درجات الحرارة تنزل لمستويات قياسية بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل طقس يومه السبت، باردا مع تكون صقيع، خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل، كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى من الأجواء العليا والمتوسطة بالأقاليم الجنوبية.

وأكد المصدر ذاته، أنه من المرتقب أن تنزل بعض القطرات المطرية المحلية. كما ستمر سحب كثيفة نوعا ما قد تعطي زخات مطرية أو أمطار خفيفية بأقصى شمال غرب البلاد، عدا ذلك، سيظل الجو مستقرا مع سماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و9 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط والسايس والشاوية والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و14 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وسهول تادلة والحوز، وستكون ما بين 14 و 21 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و22 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والساحل المتوسطي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وكذلك بالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بسهول تادلة والحوز وداخل منطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و32 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.