الرئيسية / أحوال الناس / سكان سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح يختنقون من نفايات محترقة
سكان سوق السبت

سكان سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح يختنقون من نفايات محترقة

اشتكى سكان سوق السبت في إقليم الفقيه بن صالح من مخلفات مطرح النفايات بالمنطقة، جراء إحراق مكوناته بين الفينة والأخرى، وتصاعد دخان كثيف على نحو، وصفه السكان بـ”الخانق غير المحتمل”، حسب ما نقله مصدر موقع “مشاهد 24” ببني ملال.

واعتبر السكان المتضررون من إحراق نفايات المطرح، استمرار هذه الظاهرة، تهديدا حقيقيا لهم، خاصة أن الروائح المنبعثة كريهة تمتد لمسافات بعيدة تنتشر بكل أرجاء المنطقة، وتضيق الخناق على المرضى، كما تضيق الخناق على الأطفال، دون أن يستطيعوا منع نفاذها إلى وسط مساكنهم.

ووجد السكان المتضررون في ظاهرة إحراق النفايات، بمنأى عن إجراءات تقيهم أثر انتشار الدخان الكثيف والروائح النتنة، مدعاة لرفع شكاياتهم إلى المسؤولين قصد التعجيل في حل عقدة هذه الآفة ، التي يتحملون تبعاتها باستمرار، يقول المصدر ذاته.

من جهة أخرى، أوضح السكان أن الحشرات صارت بدورها مشكلا كبيرا، تتكاثر بشكل لافت وتتغذى من الأجواء الملوثة بفعل مطرح النفايات، ليضطروا إلى التعايش مع واقع وصفوه بـ”الصعب”، أمام الإكراهات الأخرى في الحياة.

وفي هذا الصدد، دعا السكان المسؤولين بالمنطقة، على التدخل من أجل إيجاد حلول ناجعة، لتقليص على الأقل تبعات وجود مطرح يخلف أضرارا كبيرة على نفسية وصحة السكان.