الرئيسية / أحوال الناس / أصحاب محلات طهي السمك في الجديدة يصرون على الاعتصام لهذا السبب
أصحابمحلات طهي السمك

أصحاب محلات طهي السمك في الجديدة يصرون على الاعتصام لهذا السبب

يصر أصحاب محلات طهي السمك بميناء الجديدة، على الاحتجاج ضد ما أسموه بـ”المشروع غير المنظم”، بعدما جرى إشراك العديد منهم في محل تجاري وسط الميناء، لم يوسع تجارتهم على النحو الذي عهدوه قبل ثلاث سنوات، حسب مصدر مطلع، لموقع “مشاهد 24”.

ودخل أصحاب محلات شواء السمك في اعتصام مفتوح منذ الأسبوع الماضي، لتأكيد تشبثهم بمطلبهم في إعادة النظر في توزيع المحلات وسط الميناء، حيث تقلصت هوامش أرباحهم وتراجع إقبال الزبناء عليهم، وفق المصدر ذاته.

واعتقد السكان، أن تمكينهم من محلات جديدة، سيروج لبضاعتهم التي تعودوا على الاتجار فيها منذ سنوات طويلة، ليكتشفوا أنهم صاروا مقيدين بفعل سوء توزيع وتدبير هذا المشروع.

وأمام عجز أصحاب محلات طهي السمك، في التصدي للتراجع الكبير في تجارتهم، دخلوا في اعتصام مفتوح لا بديل لهم عنه/ في خضم الخسارة التي تكبدوها منذ ثلاث سنوات، رغم محاولاتهم التنبيه لذلك في أكثر من مناسبة.

ويعتزم تجار طهي السمك، بميناء الجديدة، الدخول في إضراب عن الطعام في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وفتح باب الحوار معهم، لاستيعاب حجم المشاكل والإكراهات التي يتخبطون فيها، دون أن يجدوا لها حلا أو بديلا، يضيف المصدر المطلع.