الرئيسية / أحوال الناس / عثرة جديدة لمزوار..هذه المرة في قمة المناخ
عثرة جديدة
صلاح الدين مزوار رئيس قمة "كوب 22"

عثرة جديدة لمزوار..هذه المرة في قمة المناخ

بعد حديثه السابق عن “تفعفع” وزيرة خارجية السويد، في ما شكل عثرة دبلوماسية في برنامج تلفزيوني، وقع وزير الخارجية صلاح الدين مزوار في عثرة جديدة هذه المرة بمؤتمر قمة المناخ بمراكش “كوب 22”.

عثرة جديدة ما كان ينبغي أن تصدر عن رئيس قمة المناخ، التي تعتبر من أهم الأحداث التي يشهدها العالم هذه السنة ويفتخر المغرب ومدينة مراكش باحتضانها، حيث أثار مزوار حفيظة النشطاء في مجال التغير المناخي بعد تفادى الإجابة عن أسئلتهم.

ولتكتمل زلة مزوار قال للنشطاء إنه يتمنى لهم بأن “يستمتعوا بوقتهم وبروعة الجو”، وهو ما جر عليه انتقادات واسعة من قبل نشطاء “الحركة الدولية للشباب من أجل المناخ”.

وكتب أحد النشطاء بالحركة الدولية للشباب من أجل المناخ بنبرة غاضبة تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها إن “رئيس “كوب 22″ يعتقد أننا جئنا هنا للاحتفال وليس من أجل النضال من أجل مستقبلنا جميعا”.

من جانبه علق مغرد آخر، “بدلا من الرد على أسئلتنا. قال لنا رئيس كوب 22 صلاح الدين مزوار بأنه يتمنى بأنه نستمتع بوقتنا ونستمتع بالجو”.

ويبدو أن مزوار لم يحسب جيدا كلماته التي أثارت غضب الناشطين في مجال المناخ ممن قدموا إلى مراكش للتفكير في إيجاد حلول لقضايا التغير المناخي التي تطرحها القمة الكبيرة المنعقدة في المدينة الحمراء.

mezouar-gaffe

للمزيد: أشهر زلات السياسيين المغاربة..