الرئيسية / أحوال الناس / أطر تربوية تحتج ضد التحرش بالتلميذات واستهلاك المخدرات بثانوية في بني ملال
أطر تربوية

أطر تربوية تحتج ضد التحرش بالتلميذات واستهلاك المخدرات بثانوية في بني ملال

احتجت أطر تربوية وإدارية بالمؤسسة التعليمية، وادي الذهب التأهيلية، التابعة لجامعة اولاد امبارك بإقليم بني ملال، لمدة ساعة، ضد ما وصفوه بـ”الاتفلات الأمني الذي تعيشه المؤسسة، بعد تعرض العديد من التلميذات للتحرش، واستهلاك بعض التلاميذ للمخدرات بجوار المؤسسة، ثم التضييق على عدد من الأطر التربوية”، حسب ما أفاد به مصدر “موقع مشاهد 24” ببني ملال.

واعتبر الأساتذة الوقفة الاحتجاجية، بمثابة إشعار جديد بالمخاطر التي تتهدد السير العادي للدراسة داخل الثانوية، وتشوش على سلامة وأمان التلميذات والتلاميذ، في الوقت الذي يفترض أن تتمتع المؤسسة بشروط الدراسة الناجعة للتحصيل المعرفي، وتشجيع التلميذاتوالتلاميذ على المثابرة ونيل الشهادات بتفوق.

وجدد هؤلاء الأساتذة دعوتهم إلى ضرورة تدخل المعنيين بالأمر، قصد تصحيح الوضع السيء الذي تتخبط فيه المؤسسة، ويقع ضحيتها التلميذات والتلاميذ إلى جانب الأساتذة، ملوحين بأشكال نضالية تصعيدية في حال استمرار الواقع ذاته، وعدم الاستجابة لمطلبهم في انتزاع مظاهر الانحراف دال المؤسسة وجوارها.

كما لم يغفل هؤلاء الأساتذة، أن المؤسسة تعيش خصاصا في الأطر التربوية، لتعمق ظاهرتي التحرش واستهلاك المخدرات، معاناة التلاميذ المقبلين على الامتحانات كغيرهم من تلاميذ باقي المؤسسات التعليمية الأخرى.