الرئيسية / أحوال الناس / متابعة 19 شخصا بتهمة “الشذوذ الجنسي” في ظرف ثلاثة أشهر
الشذوذ الجنسي

متابعة 19 شخصا بتهمة “الشذوذ الجنسي” في ظرف ثلاثة أشهر

لقيت قضية مثليتي مراكش اهتماما كبيرا من طرف المنظمات الحقوقية، آخرها مجموعة “أصوات” لمناهضة التمييز المبني على الجنسانية والنوع الاجتماعي التي أدانت بشدة اعتقال الفتاتين القاصرتين وقدمت معطيات دقيقة حول عدد المتابعين قضائيا بتهمة الشذوذ الجنسي في الثلاثة أشهر الأخيرة.

وذكرت “أصوات” في بيان لها، أنها رصدت خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الحالية، 19 قضية توبع المعتقلون فيها بتهمة “الشذوذ الجنسي” بمدينة الدارالبيضاء فقط.

وأكدت أن المعتقلين يتعرضون بناء على الفصل 489 من القانون الجنائي بشكل شائع، للإذلال خلال الاعتقال والتحقيق، والإجبار على توقيع محاضر الشرطة دون السماح للمعتقلات بالاطلاع عليها، وأيضا اختراق مساكن الغير ليلا أو دون إذن الاقتحام والتفتيش.

وشددت “أصوات” على أن تجريم العلاقات بين نفس الجنس يحد بشكل كبير من حق ذوي الجنسانيات الغير نمطية في الدخول للعلاج والحماية القانونية، ويفتح الباب أمام المزيد من حوادث العنف ضدهم داخل المجتمع.

 وأوضحت المجموعة أن الإعلام الدولي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي يتابعون اليوم عبر العالم بكثير من الاهتمام قضية ما صار يعرف “بمثليتي مراكش”، كما تتوحد قوى المجتمع المدني بالمغرب لحشد المزيد من الدعم لصالح الفتاتين اللتان يمكن أن يزج بهما لمدة ثلاث سنوات سجنا نافذا من أجل ميولهما الجنسي.

المزيد: مقتل فرنسي يستنفر أمن مراكش ويسفر عن اعتقال شخصين