الرئيسية / أحوال الناس / أنفلونزا الطيور تظهر مجددا في 6 دول أوروبية
أنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور تظهر مجددا في 6 دول أوروبية

أفادت تقارير صحية بظهور فيروس أنفلونزا الطيور في ست دول أوروبية، مشيرة إلى أن الخبراء الألمان أحيطوا علما بحلول الخطر، وقررت عدة ولايات ألمانية عدم ترك الطيور في الأماكن المفتوحة للحد من خطر انتشار الفيروس.

وذكرت مصادر ألمانية أن الفيروس يواصل انتشاره في ألمانيا وخمس دول أخرى من الدول الأوروبية هي النمسا وسويسرا والدنمارك والمجر وبولندا.

وأصدرت السلطات الصحية الألمانية قرارا يشمل عدة أماكن في ألمانيا بأن يلتزم أصحاب المزارع بإبقاء الطيور داخل حظائرها حتى لا تنتقل العدوى إلى طيور المزارع من الطيور البرية، مشيرة إلى أن الخسائر الاقتصادية كانت بالغة في بعض الأحيان.

وقالت الهيئات البيطرية الألمانية إن هناك اشتباها في إصابة الديوك الرومية بإحدى المزارع في ولاية شليزفيغ هولشتاين.

وقالت وزارة الزراعة في ولاية ميكلينبورغ فوربومرن من عاصمتها شفيرين أمس الخميس، إن فيروس إنفلونزا الطيور من نوع (إتش 5 إن 8) أصاب 13 طائرا في الولاية.

وأضافت الوزارة أن الفيروس اكتشف أول الأمر في فصيلة من البط في جزيرة ريمس ببحر البلطيق، وذلك في نطاق معهد الأبحاث الاتحادي للطب البيطري في الجزيرة (معهد فريدريش لوفلر)، ثم تأكد الاشتباه في 12 طائرا بعد ذلك في عدة أماكن أخرى.

وأبلغ مكتب الصحة في إرلانجن بولاية بافاريا، عن إصابة بطتين نافقتين في دائرة لينداو على بحيرة بودنسي بالفيروس إتش .5 ان 8.

ويستبعد الباحثون انتقال الفيروس الذي يحمل اسم اتش 5 ان 8 للبشر.