الرئيسية / أحوال الناس / بشرى للبيضاويين .. “نقل المدينة” تطلق حافلات كهربائية 100%
حافلات كهربائية

بشرى للبيضاويين .. “نقل المدينة” تطلق حافلات كهربائية 100%

أعلنت شركة “نقل المدينة” عن  الانتهاء من مشروعها لإطلاق حافلات كهربائية 100% بمدينة الدر البيضاء، وذلك تزامنا مع انعقاد مؤتمر “كوب 22” حول البيئة في مدينة مراكش.

وأوضح بلاغ للشركة، أن هذا الاختراع، يعتمد على تحويل حافلة للنقل الحضري ذات محرك تقليدي يعمل بالوقود إلى حافلة مائة بالمائة كهربائية بصفر انبعاثات غازية لثاني أوكسيد الكاربون، بواسطة كفاءات مغربية.

وتعد حافلات “M’dinaebus” هو نموذجا للحافلان الكهربائية التي تعتمد على الطاقة الكهربائية 100% بشكل كامل، سواء في المحرك، أو هيكل السيارة، والتي تم صنعها في ورشات الشركة واعتمادا على مواردها البشرية كجزء من النهج التطوعي والمسؤول للبحث والتطوير ، وكذا من أجل تعزيز المهارات الداخلية.

هذا المشروع، تم إطلاقه قبل عامين، وقد توج بنجاح الاختبارات الفنية في الأيام الأخيرة.وبالإضافة إلى ذلك فإن المشروع يتضمن تحويل محطة توليد الكهرباء الحرارية  للشكل الخارجي لحافلات نقل المدينة، لتكون مستقلة و 100٪ كهربائية.

وأضاف البلاغ أن الشركة عكفت أيضا على تصميم وتطوير شاحن للبطاريات خاص بهذا الاختراع، مؤكدة أن “الدراسات تعرف مراحل متقدمة فيما يخص تحسين فترة الشحن كما هو الشأن أيضا بالنسبة لتحسين الطاقة الذاتية للحافلة”.

المزيد: يهم البيضاويين. عملية جمع الأزبال ستتم خلال الليل عوض النهار