الرئيسية / أحوال الناس / أزيلال. جماعة تاكلفت وعدة مناطق في عزلة تامة بسبب الأمطار!
أزيلال
صورة من الأرشيف

أزيلال. جماعة تاكلفت وعدة مناطق في عزلة تامة بسبب الأمطار!

أدت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدها إقليم أزيلال خلال الساعات القليلة الماضية، إلى عزل عدة مناطق تابعة للإقليم المذكور. جماعة تاكلفت على سبيل المثال، عاشت أمس ويومه الثلاثاء، عزلة تامة بسبب الأمطار التي شهدتها المنطقة والتي تسببت في ارتفاع منسوب الماء بوادي العبيد، مما جرف معه المسلك المؤقت الذي وضعته السلطات المختصة لفك العزلة عن المنطقة، بعد حادث انهيار القنطرة الحديدية الوحيدة المتواجدة على الوادي.

وقالت مصادر محلية، إن ساكنة جماعة تاكلفت وغيرها مذعورين لأن المنطقة من المرجح أن تشهد تساقطات مطرية خلال هذا الأسبوع وهو الشي الذي سيجعل منطقتهم منكوبة في ظل ارتفاع منسوب مياه وادي العبيد، وغياب قنطرة تفتح لهم منافذ صوب مناطق أخرى.

وأضافت مصادرنا، أن المصالح المختصة والسلطات قامت بفتح الطريق الرابطة بين منطقة تاكلفت وإقليم بني ملال، فيما لا تزال الطريق في اتجاه مدينة أزيلال مرورا بواويزغت مقطوعة بسبب ارتفاع منسوب مياه وادي العبيد.

واستطردت المصادر ذاتها، أن انهيار القنطرة الحديدية وفي ظل غياب مسالك أخرى كمنفذ إلى المناطق المجاورة خصوصا أزيلال وبني ملال جعل من منطقة تاكلفت معزولة إلى إشعار آخر.