الرئيسية / أحوال الناس / طلبة ماستر ينتفضون ضد المسؤولين بسبب 4 ملايين سنتيم !
طلبة ماستر

طلبة ماستر ينتفضون ضد المسؤولين بسبب 4 ملايين سنتيم !

يبدو أن رقعة الاحتجاجات سرعان ما تتسع بالمملكة في الفترة الأخيرة، حيث بالإضافة إلى أطر البرنامج الحكومي ”10 آلاف إطار”، والطلبة الأطباء الذين يعتزمون الخروج منذ الغد في مسيرات، أكد طلبة بجامعة محمد الخامس بالرباط، استعدادهم لخوض أشكال احتجاجية في حال عدم التجاوب مع مطالبهم.

ويتعلق الأمر بالطلبة الموظفين الناجحين بمختلف أسلاك الماستر بالموسم الجامعي 2016- 2017 بكليات العلوم القانونية التابعة لجامعة محمد الخامس، الذين يعتبرون أنهم تعرضوا للإقصاء بإلزامهم بأداء مبلغ يصل قدره إلى 40 ألف درهم لقبول ملفاتهم.

هؤلاء الطلبة، حسب ما علم ”مشاهد24”، وجدوا أنفسهم مطالبين بأداء هذا المبلغ الذي يدخل في خانة الرسوم، دونا عن باقي الطلبة، لكون وضعيتهم الاجتماعية مختلفة، وعلى اعتبار أن لهم القدرة على ذلك.

ووفق معطيات تنسيقية الطلبة الموظفين الحديثة النشأة، فإن المصالح الإدارية التابعة لكليات سلا، أكدال، والسويسي، رفضت تسلم ملفات هذه الفئة، بناء على تعليمات رئيس الجامعة ومضامين قرار صدر في 21 سبتمبر 2016.

وعبر الطلبة عن استنكارهم لقرار الجامعة، مشددين على أنهم اجتازوا كل مراحل مباريات الماستر بما فيها الامتحانات الكتابية والمقابلات الشفوية، ولم يتم إخبارهم حينها أو التلميح لهم بأي إشارة صريحة أو ضمنية تفيد بأنهم ملزمون بأداء رسوم مختلفة عن التي يؤديها عموم الطلبة.

ولأجل ذلك، فإنهم يعتزمون التصعيد، إذا لم تفتح معهم إدارة الجامعة حوارا جديا بخصوص الموضوع في أقرب الآجال.