الرئيسية / أحوال الناس / قريبا.. البيضاويون يودعون “الصابو” من مواقف السيارات
الصابو

قريبا.. البيضاويون يودعون “الصابو” من مواقف السيارات

يرتقب أن يودع البيضاويون كابوس الصابو في مواقف السيارات بعد أن صادق مجلس مدينة الدار البيضاء على قرار يقضي بعدم تجديد عقدة التدبير المفوض لشركة “Pag Parking” التي تربط بين الطرفين منذ تسع سنوات .

ومن المنتظر أن ينتهي العقد الذي جمع بين الشركة ومجلس المدينة لمدة عشر سنوات، شهر أبريل من العام المقبل، حيث قدمت اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والممتلكات والخدمات بتوصيات لعدم تجديد العقد مع نفس الشركة.

واستندت اللجنة في توصيتها على تخلف الشركة المدبرة لمواقف السيارات عن أداء 15 مليون درهما لفائدة جماعة الدار البيضاء، والتي تفصل بمبلغ 1300 سنويا على كل موقف للسيارات المقدر عددها بـ10 آلاف موقف.

من جهة ثانية لم تقدم الشركة المدبرة للمواقف تقاريرها الأدبية والمالية، كما أنها لم تحضر إلى الاجتماعات التي دعيت إليها، مثلما كان الشأن مؤخرا في اجتماع دعت إليه اللجنة المكلفة بالمرافق العمومية والممتلكات والخدمات.

ويرتقب أن تعوض شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للخدمات” مكان الشركة الحالية فيما يتعلق بتدبير مواقف السيارات، مباشرة بعد فك الارتباط بين الاثنين، بعدما خلف جدلا كبيرا وسط البيضاويين بسبب ترامي “Pag Parking” على مساحات مهمة من جنبات شوارع المدينة في تجاوز معيب للحصة المحددة في 10 آلاف موقف.

المزيد: تحذير هام لأبناء البيضاء .. سيارة الأجرة هذه مسروقة