الرئيسية / أحوال الناس / الأميرة للاسلمى تحضر أشغال المؤتمر العالمي ضد السرطان بباريس
أشغال المؤتمر العالمي ضد السرطان

الأميرة للاسلمى تحضر أشغال المؤتمر العالمي ضد السرطان بباريس

حضرت  الأميرة للا سلمى، رئيسة مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان،أمس الاثنين بباريس، أشغال المؤتمر العالمي ضد السرطان.

وشكل هذا المؤتمر، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان والعصبة الفرنسية لمكافحة السرطان، فرصة لاستعراض جهود الهيئات المدنية لمحاربة هذا الداء، وطرح حلول ومبادرات جديدة لرفع رهاني الوقاية والعلاج.

وحسب الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية، فقد تميز افتتاح المؤتمر بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وعقيلة العاهل الإسباني الملكة لتيثيا الرئيسة الشرفية للجمعية الإسبانية للسرطان، والأميرة الأردنية دينا مرعد.

وبهذه المناسبة، تابعت صاحبة السمو الملكي كلمات افتتاح هذا المؤتمر الذي يشارك فيه أزيد من 3500 من الخبراء والمهتمين. وقد ركزت مداخلات المنظمات الدولية العاملة في مجال محاربة داء السرطان على ضرورة تشجيع الباحثين على تطوير العلاجات ونهج مقاربات جديدة تمس كافة الأفراد، وخاصة النساء.

وكانت صاحبة السمو الملكي قد شاركت في أشغال مؤتمر القمة لقادة مؤسسات السرطان.

ويتوخى مؤتمر القمة إسماع صوت مؤسسات وهيئات المجتمع المدني عبر شهادات سلطت الضوء على تكلفة علاج الداء وتأثيره على حياة المجتمعات.

وحرصت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى على حضور ورشات هذه التظاهرة العالمية، التي تداولت قضايا تهم التحسيس بخطورة انتشار داء السرطان وإعطائه الأولوية في البرامج الصحية العالمية.

للمزيد من التفاصيل: الأميرة للا سلمى تزور المعهد البرتغالي للأنكولوجيا بلشبونة