الرئيسية / أحوال الناس / بالصور. حناجر المغاربة تصرخ احتجاجا على مقتل بائع السمك وتطالب بمعاقبة المسؤولين!
بائع السمك

بالصور. حناجر المغاربة تصرخ احتجاجا على مقتل بائع السمك وتطالب بمعاقبة المسؤولين!

رافعين شعارات ضد الحكرة والفساد من قبيل “الشفارة.. القتالة ها حنا جايين”. تظاهر العشرات من المواطنين في ساحة ماريشال بمدينة الدار البيضاء، مساء يومه الأحد، تضامنا مع أسرة بائع السمك محسن فكري، الذي توفي بطريقة مفجعة داخل شاحنة لنقل النفايات أول أمس الجمعة، بمدينة الحسيمة.

حناجر المتظاهرين صدحت عاليا خلال هذه الوقفة للمطالبة بمعاقبة المسؤولين على الحادث “كيفما كانت درجتهم”. وكما عاينت عدسة مشاهد24، فقد تفاعل الكثير من المواطنين البسطاء مع هذه الوقفة، حيث توافد طوفان بشري قدر بالآلاف صرخ عاليا بصوت واحد للتنديد بما تعرض له الفقيد محسن فكري. (شاهد الصور أسفله).

casa

casa1

casa2

casa4

casa6

casa7

نفس المشهد تكرر بالعاصمة الرباط، حيث حج المئات من المواطنين الغاضبين مساء يومه الأحد، في وقفة احتجاجية أمام البرلمان، للتأكيد أن ما حصل لمحسن فكري، يجب ألا يمر مرور الكرام، قبل أن تتحول الوقفة إلى مسيرة صوب وزارة العدل الحريات، ومديرية الأمن الوطني، قبل أن تجوب بعض الشوارع الكبرى بالعاصمة الإدارية، لتتحرك صوب محطة القطار (الرباط المدينة). وطالب أصحاب هذه الوقفة بمحاسبة الجناة والمتورطين في هذه الحادثة الغامضة، والتي هزت الرأي العام المغربي وفجرت غضبا شعبيا منقطع النظير في الشوارع وعلى صفحات التواصل الإجتماعية. (شاهد الصورة أسفله)

rabat

الوقفات الاحتجاجية المنددة بمقتل محسن لم تقتصر فقط على البيضاء والرباط، بل شملت مجموعة من المدن المغربية (وجدة، آسفي، القنيطرة، طنجة..)