الرئيسية / أحوال الناس / بالفيديو. أمواج بشرية ترافق جثمان بائع السمك لمثواه الأخير
بائع السمك

بالفيديو. أمواج بشرية ترافق جثمان بائع السمك لمثواه الأخير

في أجواء مهيبة، خرج الآلاف من المواطنين في مدينة الحسيمة لتشيع جثمان محسن فكري بائع السمك والذي لقي حتفه داخل شاحنة لنقل النفايات ببشاعة.

وقد انطلقت الجنازة من المستشفى الإقليمي بالحسيمة والذي كانت توجد به جثة الهالك، على الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد، في اتجاه مدينة امزورن مسقط رأسه القريبة من الحسيمة.

وفيما كان من المرتقب أن يوارى جثمان محسن فكري بعد ظهر اليوم، إلا أن المسار الذي اتخذته الجنازة جعل الأمر يتأجل إلى عصر اليوم، بسبب التحاق حشود كبيرة من المواطنين في موكب الجنازة، حيث توجهوا سيرا على الأقدام وعلى السيارات والشاحنات في اتجاه امزورن.

وظل المشيعون في الطريق يرددون هتافات ساخطة لما وقع لابن مدينتهم، فيما فضل العديد من النسوة إطلاق الزغاريد لكون الميت لازال في ريعان شبابه.

وأوقفت اليوم عدد من القطاعات التجارية نشاطها بمدينتي الحسيمة وامزورن، حيث أغلقت عدد من المحلات التجارية والمقاهي أبوابها كنوع من التضامن والحداد على روح الفقيد.

جدير بالذكر، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته لوزير الداخلية للتوجه يومه الأحد 30 أكتوبر الجاري لمدينة الحسيمة لتقديم تعازي ومواساة العاهل المغربي إلى عائلة المرحوم.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن وزير الداخلية محمد حصاد “أبلغ عائلة الفقيد التعليمات الملكية السامية لإجراء بحث دقيق ومعمق ومتابعة كل من ثبتت مسؤوليته في هذا الحادث، مع التطبيق الصارم للقانون في حق الجميع، ليكونوا عبرة لكل من يخل أو يقصر خلال القيام بمهامه ومسؤولياته”.

هذا، وقد لقي محسن فكري حتفه أول أمس الجمعة، داخل شاحنة لنقل النفايات بعد أن رمى بنفسه داخلها احتجاجا على مصادرة السلطات لأسماكه التي رمتها في الشاحنة. وأثار مشهد “طحن” محسن فكري، بائع السمك بالحسيمة، داخل آلة ضغط متصلة بشاحنة للنفايات استياءا عارما في مواقع التواصل الاجتماعي التي وصل منسوب التفاعل فيها إلى درجات قصوى.