الرئيسية / أحوال الناس / مديرية الأرصاد: عواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق
مديرية الأرصاد

مديرية الأرصاد: عواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الخميس، مرور سحب كثيفة ستعطي قطرات مطرية متفرقة مصححوبة بعواصف رعدية بالأقاليم الجنوبية والأطلس الصغير، في حين ستكون السماء غائمة جزئيا مع قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أيضا بعواصف رعدية بسوس والشياظمة.

كما يرتقب تكون سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ستعطي قطرات خفيفة محتملة غرب الواجهة المتوسطية خصوصا في الصباح والليل. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية على العموم بباقي المناطق. وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 1 درجة بمرتفعات الأطلس الكبير والجنوب- الشرقي، وما بين 19 و24 درجة بداخل اللوكوس والغرب، وستكون ما بين 13 و19 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 16 و23 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية- الشرقية وأقصى الجنوب، وستكون ما بين 30 و36 درجة بداخل اللوكوس والغرب والسايس والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز والشياضمة وسوس.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان ليلا بغرب البوغاز وقليل الهيجان الى هائج شرق البوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلا وما بين الداخلة والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.