الرئيسية / أحوال الناس / ممرضون.. مطالب بإدماج المجازين منهم في السلم العاشر
ممرضون

ممرضون.. مطالب بإدماج المجازين منهم في السلم العاشر

يسعى ممرضون عبر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة، ‑الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب- إلى إدماج الممرضين المجازين من الدولة والحاصلين على البكالوريا، مع خبرة ثلاث سنوات في التكوين، في تأكيد من المكتب، “ضرورة عدم التنكر لاتفاق 5 يوليوز 2011 الموقع مع حكومة عباس الفاسي”.

ويتعلق هذا الاتفاق الذي يشدد عليه المكتب الوطني للجماعة الوطنية لقطاع الصحة، بمعادلة الدبلوم المسلم من طرف معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي، بالإجازة والعمل على إدماجهم في السلم العاشر”، حسب بلاغ المكتب.

كما طالب المكتب الوطني، بتأجيل امتحان 30 أكتوبر 2016المعلن عنه سلفا، إلى تاريخ لاحق، وتخصيصه حصرا للممرضين، الذين لم يستوفوا شروط المعادلة العلمية والإدارية،- غير الحاصلين على البكالوريا والذين لم يمضوا 3 سنوات في التكون-.

من جهة أخرى، يجد المكتب الوطني للجماعة الوطنية لقطاع الصحة، أن إجراء هذا الامتحان يشكل “حيفا في حق الممرضين المجازين في الدولة، وحرمانهم من حقهم في المعادلة الإدارية والعلمية وفي الإدماج في السلم العاشر، حسب ما اتفق عليه.

وفي هذا الصدد، أوضح المكتب، “أهمية هذه الفئة ودورها المركزي في المنظومة الصحية والمعاناة التي تعيشها يوميا في المؤسسات الصحية، ارتباطا بالنقص الكبير في عدد الممرضين”.