الرئيسية / أحوال الناس / ملفات المرضى.. تعاضدية موظفي الإدارات العمومية تغير مواعيد الاستقبال
ملفات المرضى

ملفات المرضى.. تعاضدية موظفي الإدارات العمومية تغير مواعيد الاستقبال

تغيرت مواعيد استقبال ملفات المرضى، بعدما شرعت المندوبيات الجهوية والإدارية المركزية للتعاضدية العامة، لموظفي الإدارات العمومية، ابتداء من أمس الجمعة 21 أكتوبر 2016، في تنفيذ مواعيد استقبالها لملفات المرض المودعة من قبل المنخرطين من الثامنة صباحا، إلى الثالثة والنصف بعد الظهر، لتنطلق بعدها معالجة الملفات الواردة من مكاتب القرب التي فتحتها التعاضدية العامة، بالمناطق البعيدة إلى غاية الانتهاء منها.

وترمي هذه التدابير الجديدة إلى تحسين جودة استقبال المنخرطين ومعالجة الملفات، وتخفيف معاناة المنخرطين، حسب ما أوردته التعاضدية في بلاغ لها.

من جهتهم، يطالب موظفو التعاضدية العاملون بالمكتاب الإدارية بالمناطق البعيدة، بمنحهم الأقنان للتخفيف على المنخرطين عبء التنقل إلى أقرب المراكز، وتجنب ارتكاب أخطاء خلال معالجة الملفات.

ويتعلق الأمر بمكاتب القرب الـ45، التي افتحتها التعاضدية العامة، بشراكة مع السلطات المحلية منذ تولي الأجهزة المسيرة الحالية، فيما يأتي هذا القرار بعدما منح الصندوق بعض موظفي التعاضدية العامة بالمركز، الأقنان السرية، لمعالجة ملفات المنخرطين ومواصلة رفضه منح أقنان الولوج للموظفين.

وتذكر التعاضدية العامة، أنها تمكنت من الرفع من عدد ملفات مرض سنة 2008 إلى مليون و 300 ألف ملف مرص سنة 2015، منها 60 في المائة، عولجت بالمصالح الخارجية للتعاضدية العامة، كما ذكرت بمعالجة أزيد من مليون ملف مرض خلال سنة 2016، وتجميد 56 قنا للمستخدمين المكلفين بمعالجة ملفات المرض منذ مارس الماضي، على صعيد 54 مدينة.