الرئيسية / أحوال الناس / ولاية جهة الدار البيضاء – سطات تقدم روايتها بخصوص تعنيف الأطر التربوية
ولاية جهة الدار البيضاء- سطات

ولاية جهة الدار البيضاء – سطات تقدم روايتها بخصوص تعنيف الأطر التربوية

بعد أن أقدمت قوات الأمن أمس الأحد، بمنع محاولة أطر البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي، تنظيم مسيرة احتجاجية “غير مرخص لها، بتقاطع شارع الجيش الملكي وشارع الحسن الثاني بتراب عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا”، والتي خلفت إصابات متفرقة في صفوف المحتجين، خرجت ولاية جهة الدار البيضاء- سطات اليوم الإثنين، لتقدم روايتها فيما وقع.

ذات الجهة أكدت في بلاغ لها، أن هذا “المنع يأتي تطبيقا للقوانين والنظم الجاري بها العمل، وحرصا من السلطات العمومية على الحفاظ على الأمن العام ومن أجل التصدي لتعطيل مصالح المواطنين وعرقلة حركة المرور والسير بالشارع العام وتعريض الممتلكات للخطر”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم “تسجيل 8 حالات تظاهر بالإصابة والإغماء من بين المشاركين في المسيرة الاحتجاجية الذين تم نقلهم إلى مستشفى مولاي يوسف، حيث غادروه بعد ما تم التأكد من سلامتهم”.

هذا، وخرج وأطر البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي، في وقفة احتجاجية أمس الأحد، بساحة الأمم المتحدة في مدينة الدار البيضاء، لأجل المطالبة بـ “إنقاذ التعليم العمومي”.

الوقفة، وكما عاينت عدسة مشاهد24، قوبلت بحصار من قبل السلطات الأمنية لمنعها من التقدم، إذ تم استخدام القوة لتفريق الوقفة ما نتج عنه اصابات متفرقة في حق بعض الأطر.