الرئيسية / أحوال الناس / تزامنا مع احتفالات عاشوراء .. حجز كميات غير مبسوقة من المخدرات بالبيضاء
احتفالات عاشوراء

تزامنا مع احتفالات عاشوراء .. حجز كميات غير مبسوقة من المخدرات بالبيضاء

المفرقعات والنيران والشهب الاصطناعية والدخان الكثيف في الشوارع وغيرها، هي مظاهر عادية في احتفالات عاشوراء من طرف الشباب والمراهقين، لكن تزويد هؤلاء الشباب بالمخدرات تزداد معدلاته تزامنا مع هذا النوع من الاحتفالات وهو ما اسفر عن حجز كميات غير مسبوقة من المخدرات بمختلف أنواعها بالدار البيضاء.

وفي إطار حملة للمكافحة ترويج المخدرات في هذه المناسبة، ألقت الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات على حالات متعددة للترويج للمخدرات، كانت أهمها بالمحطة الطرقية ولاد زيان حيث تم القبض على قاصر كان ينوي تهريب 2500 كيلوغرا من مخدر الشيرا قادما من مدينة أزمور.

وبعد التحقيقات التي قامت بها فرقة مكافحة المخدرات، فإن القاصر الذي لا يتجاوز عمره كان بحوزته 2500 كيلوغرام من مخدر الشيرا مقسمة إلى صفائح، وكذا كمية قليلة من المخدر على شكل مسحوق.

وقال الشاب بعد اعتقاله إنه قادم من مدينة أزمور بعد أن اشترى المخدرات من طرف مهربين من مدينة وزان، وتم وضع المدعى عليه بالحبس إلى حين اكتمال التحقيقات

ودائما حول موضوع المخدرات، تمكنت مصالح الأمن بالدار البيضاء، من ضبط وإيقاف شخص وسيدة من مروجي الأقراص المهلوسة بمنطقة الفداء مرس السلطان، وتم حجز 100 قرص مهلوس من نوع E-xtazy.

وبناء على نتائج البحث الميداني الذي تقوم به عناصر فرقة الشرطة القضائية فيما يخص الإتجار في المخدرات، فقد تمكنت هذه الأخيرة من إيقاف الشخص المعني وبحوزته الكمية المذكورة ، وتبين أنه كان على اتصال بشخص داخل أسوار السجن، حيث أكد الموقوف أنه يعمل مزودا له بحيث يتصل به باستمرار وكذا بزوجته لمده بالأقراص من أجل بيعها مقابل مبلغ مالي.

وأسفر البحث مع المعنيين بالأمر عن اعترافهما بالمنسوب إليهما، بحيث تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار عرضهم على العدالة.

وفي نفس الإطار، تمكنت بدورها مصالح أمن سيدي البرنوصي من إيقاف شخصين، على خلفية تورطهما في الحيازة والإتجار في الأقراص المهلوسة والمخدرات.

وقد عملت العناصر الأمنية على إيقاف الشخص الأول وبحوزته 15 قرصا من نوع ريفوتريل 2ملغ ليدلهم على مزوده الذي تم إيقافه أيضا وبحوزته صفيحتين من مخدر الشيرا وفي محاولة لإيقاف مزودهما الرئيسي لاذ الأخير بالفرار تاركا في مكانه 735 قرصا مهلوسا نوع ريفوتريل 2ملغ لازالت الأبحاث جارية من أجل تحديد هويته بالكامل وإيقافه قصد تقديمه أمام العدالة في أقرب الآجال.

المعنيان بالأمر اعترفا بالمنسوب إليهما ولازال البحث جاريا معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

المزيد: البيضاء. إيقاف ثلاثة أشخاص من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة