الرئيسية / أحوال الناس / طقس. أجواء حارة وقطرات مطرية مرتقبة بهذه المناطق
طقس

طقس. أجواء حارة وقطرات مطرية مرتقبة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد والليلة الموالية، أن يكون طقس يومه الأحد، حارا نوعا ما بالسهول الداخلية وأقصى جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى قد تعطي قطرات جد خفيفة خلال الصباح.

كما ستتشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، وسيلاحظ خلال الظهيرة تمركز بعض السحب الركامية فوق الأطلس الكبير، فيما ستبقى الأجواء مستقرة ومشمسة بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 6 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس وشياظمة وسهول تادلة والحوز، وما بين 17 و22 درجة بباقي السهول الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 22 و27 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و29 درجة بسهول المحيط الأطلسي، وما بين 27 و32 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و34 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة وسوس، وما بين 35 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية بين طنجة والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب الداخلة.