الرئيسية / أحوال الناس / المغرب يؤكد التزامه بالحد من تأثير نشاطه الصناعي على تغير المناخ
تغير المناخ

المغرب يؤكد التزامه بالحد من تأثير نشاطه الصناعي على تغير المناخ

تماشيا مع تغير المناخ تنظم الفيدرالية المغربية لصناعة البلاستيك، الدورة السابعة لمعرض “بلاستيك إكسبو” والنسخة الثانية لمعرض “بلاست باك”، في الفترة الممتدة ما بين 5 و 8 أبريل المقبل في الدار البيضاء.

وستنظم التظاهرتان تحت شعار “تكنولوجيا البلاستيك المغربية نقطة التقاء المهن الصناعية من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطن…كرامة، نظافة..صحة وحماية للبيئة”، وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومغرب تصدير.

ومن المرتقب أن تشد التظاهرتان، مشاركة 24 بلدا يمثلون إفريقيا وجميع أنحاء بلدان العالم، بموازاة استقطاب حوالي 12 ألف زائر.

من جهة أخرى، تعتزم الفيدرالية، جعل هاتين التظاهرتين، فرصة لتأكيد التزام المملكة وقطاع صناعة البلاستيك بالمغرب وفي العالم، بحماية البيئة وتحسين الظروف المعيشية والحد من تأثير النشاط الصناعي على تغير المناخ.

وأوردت الفيدرالية في بلاغ لها، أن معرضي “بلاست إكسبو” و “بلاست باك”، اللذين سيقامان على مساحة 7 آلاف متر مربع، يساهمان في تعزيز الصناعة الوطنية، مضيفة أن الفيدرالية تعمل على تدويل الصناعة المغربية للبلاستيك، من خلال خلق بيئة استثنائية للتبادلات التجارية والاقتصادية بين العارضين فيما بينهم، ومع الزوار القادمين تحديدا من إفريقيا والقارات الأخرى.

من جهة أخرى، فإن تنظيم مدينة الدار البيضاء للمعرضين، يعزى لكونها العاصمة الاقتصادية للمملكة وجسر عبور نحو بلدان إفريقيا، وكذا موقعها الاستراتيجي، إذ تحظى وحدها بحصة تنظيم ثلثي المعارض المهنية المنظمة بالمغرب.