الرئيسية / الرئيسية / هزة أرضية جديدة تضرب عرض سواحل الحسيمة
هزة أرضية جديدة

هزة أرضية جديدة تضرب عرض سواحل الحسيمة

شهدت العديد من المدن الريفية، فجر يومه الاثنين، هزة أرضية جديدة بلغت قوتها 3.7 على مقياس ريختر، والضبط جنوب بحر البوران قبالة السواحل الشمالية للمغرب، وقد شعر بها سكان مدن (الحسيمة، الناظور، ومليلية المحتلة).

وحسب المعهد الجغرافي الإسباني الخاص برصد الزلازال، فإن الهزة سجلت على الساعة 3.03 صباحا، على بعد 33 ميلا بحريا من شاطئ الحسيمة داخل بحر البوران.
وأفادت مصادر محلية بإقليمي الدريوش والناظور، أنهم شعروا بقوة وقوع هذه الهزة، حيث استيقظوا خلالها مذعورين من نومهم خاصة القاطنين بالطوابق العليا، في حين ظل العديد منهم خارج المنزل مخافة أن تعود الأرض في الاهتزاز مجددا.

جدير بالذكر، أن هذه المناطق الريفية، شهدت خلال الأشهر الماضية هزات أرضية متتالية، كانت أعلاها تلك التي سجلت يوم 25 يناير الماضي حيث بلغت قوتها 6.2 درجات.

هذا، ورصد المعهد الجيوغرافي الاسباني لرصد الزلازل، أزيد من 1500 هزة أرضية إرتدادية، تلت الهزة الرئيسية الأولى التي سجلت فجر يوم الاثنين 25 يناير من الشهر المنصرم، على الساعة الرابعة و22 دقيقة، والتي بلغت قوتها 6.2 على سلم ريختر.

وتباينت شدة الهزات الـ1500 التي سجلها المعهد الاسباني لرصد الزلازل، ما بين 2.1 إلى 5.3 على سلم ريشتر، وأغلبها سجل في عرض بحر البوران قرابة سواحل إقليم الحسيمة، في ما لا تتجاوز المدة الزمنية الفاصلة بين هزة وأخرى ساعة من الزمن.

9627062-15488260