الرئيسية / الرئيسية / وزارة الصحة تنظم حملة طبية تمتد طيلة شهر رمضان بجماعة والماس
وزارة الصحة

وزارة الصحة تنظم حملة طبية تمتد طيلة شهر رمضان بجماعة والماس

وضعت وزارة الصحة مؤخرا، برنامجا خاصا لدعم الخدمات الصحية على مستوى جماعة والماس التابعة لإقليم الخميسات.

ولهذا الغرض، فقد تم إعداد برنامج عمل يهدف إلى تنظيم حملة طبية للكشف عن الأمراض المزمنة على مستوى المركز الصحي  بوالماس، وكذلك حملة طبية متنقلة خاصة بالمناطق المعزولة بواسطة وحدات طبية متنقلة، إلى جانب تنظيم حملة خاصة بالجراحة بتنسيق مع الجمعيات الطبية.

أما بخصوص الحالات المعقدة والمستعجلة، فسيتم التكفل بنقلها بالمروحية الطبية أو بواسطة الوحدات الطبية الاستعجالية المتنقلة إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا من أجل مواصلة العلاج والاستشفاء. ومن جهة أخرى سيتم تفعيل وحدة المستعجلات الطبية للقرب داخل المركز الصحي بولماس.

هذه الحملة الطبية المتنوعة، ستهم ساكنة دائرة ولماس والدواوير المجاورة لها، إذ سيبلغ عدد المستهدفين منها حوالي 25 ألف مواطنة ومواطن، من ساكنة هذه المنطقة.

ولإنجاح هذه المبادرة، فقد عبأت وزارة الصحة طاقما طبيا من بينهم أخصائيين وأطباء عامين وممرضين وتقنيين وصيادلة وإداريين وذلك من أجل دعم الطاقم الطبي والتمريضي المحلي.

هذا، وسيستفيد المرضى من الأدوية مجانا بحسب وصفات الأطباء، علما أن الوزارة قد خصصت دعما إضافيا من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لإنجاح هذه المبادرة الانسانية.

وقد انطلقت هذه الحملة الطبية يوم الخميس الماضي، لتستمر طيلة شهر رمضان.