الرئيسية / الرئيسية / طقس. الحرارة تواصل ارتفاعها في جل ربوع المملكة
طقس

طقس. الحرارة تواصل ارتفاعها في جل ربوع المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يبقى طقس يومه السبت، حارا نسبيا بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للمملكة، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل الأطلسية ما بين أكادير والعيون.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة خلال الزوال فوق مرتفعات الأطلس الكبير، والتي من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية الرعدية، في حين ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى.

وستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة غربية بمنطقة طنجة وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 13 و18 درجة بالقرب من السواحل، وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل اللوكوس والغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس والشمال الغربي للأقاليم الصحراوية، وما بين 34 و39 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وما بين طنجة والصويرة، وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وسيدي إفني، وهائجا بباقي السواحل.