الرئيسية / الرئيسية / درجات الحرارة تقفز إلى ما فوق الـ40 بعدد من مناطق المملكة
درجات الحرارة

درجات الحرارة تقفز إلى ما فوق الـ40 بعدد من مناطق المملكة

قبل أيام فقط من حلول شهر رمضان الكريم، تقفز درجات الحرارة إلى ما فوق الـ40 درجة بعدد من مناطق المملكة، وخصوصا المناطق الجنوبية والجنوب الشرقي.

وحسب معطيات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فستصل درجات الحرارة العليا اليوم (الخميس)، إلى 42 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى الجنوب، فيما ستتراوح بين 29 و35 درجة باللوكوس ومنطقة الغرب والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس وجنوب شرق البلاد والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، أما بمناطق الساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي فستكون بين 28 و32 درجة.

وفيما يخص درجات الحرارة الدنيا فستتراوح ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 13 و19 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى والسايس والمنطقة الشرقية وسوس وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 21 و25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وبأقصى الجنوب.

وسترافق هذا الطقس الحار، رياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للمملكة، وضعيفة من القطاع الشمالي بباقي المناطق، كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء بالقرب من السواحل خلال الليل والصباح، مع احتمال تكون كتل ضبابية محلية وتمركز السحب الركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع احتمال امتدادها حتى جنوب شرق البلاد.