وزارة الصحة: لم نسجل أي إصابة بفيروس “زيكا” في المغرب

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-11T19:24:28+00:00
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وزارة الصحة: لم نسجل أي إصابة بفيروس “زيكا” في المغرب
أكدت وزارة الصحة أنها لم تسجل لحد الآن أي إصابة بفيروس “زيكا” بالمغرب. وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أنها “تنصح النساء الحوامل بتفادي السفر إلى البلدان والمناطق الموبوءة، وذلك تبعا للمعطيات الحديثة حول العلاقة المحتملة بين فيروس مرض زيكا وصغر الجمجمة عند المواليد، وتماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية”.
وأضاف المصدر أن الوزارة “تذكر جميع المواطنات والمواطنين الذين ينوون السفر إلى المناطق الموبوءة باتخاذ جميع التدابير اللازمة للوقاية من لدغات البعوض، وذلك باستعمال المواد الطاردة للحشرات مع ارتداء ملابس تغطي معظم الجسم قدر الإمكان، والنوم تحت شبكات الوقاية من البعوض مع إبقاء الأبواب والنوافذ مغلقة واستعمال المكيفات الهوائية”.
ونصحت الوزارة، العائدين من السفر باستشارة الطبيب مباشرة بعد العودة من السفر خاصة بالنسبة للنساء الحوامل، واتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة لضمان عدم انتقال العدوى عن طريق الاتصال الجنسي باستعمال العازل الطبي لمدة 28 يوما، ابتداء من تاريخ العودة من السفر.
وللمزيد من المعلومات ولمعرفة لائحة البلدان الموبوءة، تدعو وزارة الصحة إلى الاتصال بالرقم الاقتصادي لمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض 0801004747 أو الاطلاع على البوابة الإلكترونية للوزارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق