مروحية طبية تقل رجلا مسنا تعرض لأزمة قلبية من وزان إلى طنجة للعلاج

بوشعيب الضبار
2016-03-04T20:30:30+00:00
سلايد شومجتمع
بوشعيب الضبار4 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مروحية طبية تقل رجلا مسنا تعرض لأزمة قلبية من وزان إلى طنجة للعلاج
مروحية طبية نقلت مريضا بالقلب من وزان إلى طنجة.

تم زوال أول أمس الأربعاء نقل رجل مسن يعاني مضاعفات خطيرة نتيجة أزمة قلبية حادة، بواسطة مروحية طبية من وزان الى طنجة، في شمال المملكة.

وأضاف بلاغ لوزارة الصحة، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أنه تم نقل هذا الرجل بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، من مستشفى ابو القاسم الزهراوي بوزان الى المستشفى الجهوي بطنجة، تحت اشراف طاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وذكر نفس المصدر، أن هذا الرجل الذي نقلته مروحة طبية كان قد ولج قسم المستعجلات بمستشفى ابو القاسم الزهراوي بوزان، وهو يعاني من مضاعفات خطيرة نتيجة ازمة قلبية حادة نتجت عنها اختلالات خطيرة في وظيفة القلب مما أدى الى توقفه عن الخفقان، إلا أن الإسعافات الأولية مكنت قلب هذا الرجل من استعادة نشاطه. واعتبارا لخطورة حالة الرجل الصحية وعدم توفر قسم مختص في التعامل مع مثل هذه الحالات، يضيف المصدر، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لنقله الى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة.

وفي الختام، خلص البلاغ إلى أنه لدى وصول الرجل  الى مطار ابن بطوطة بطنجة، عبر المروحة الطبية، وجد المريض في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة لعمالة طنجة-اصيلة الذي رافقه إلى مستشفى محمد الخامس قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات المختصة الضرورية.

روابط ذات صلة:قافلة طبية بإقليم الحوز على متن مروحية لوزارة الصحة المغربية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق