حرب الطرق تقتل 19 شخصا في أسبوع واحد بالمناطق الحضرية

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شومجتمع
عبد اللطيف الصلحي4 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
حرب الطرق تقتل 19 شخصا في أسبوع واحد بالمناطق الحضرية

لازالت حرب الطرق، تحصد العديد من الأرواح في الشوارع المغربية، رغم الإجراءات والإعلانات التي رصدتها وزارة التجهيز والنقل لتوعية المواطنين، حيث أكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن 19 شخصا لقي مصرعهم، وأصيب 1335 آخرون بجروح، إصابة 64 منهم بليغة، في 1024 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 22 إلى 28 فبراير الفائت.

وعزا المصدر ذاته الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة.

وشدد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن من ضمن الأسباب الكامنة في وقوع هذه الحوادث كذلك، عدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، والسير في الاتجاه الممنوع، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح البلاغ أن مصالح الأمن قامت بتسجيل 40 ألف و181 مخالفة، وأنجزت 17 ألف و782 محضرا أحيل على النيابة العامة، واستخلصت 22 ألف و399 غرامة صلحية.

وأضاف المصدر أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 7 ملايين و879 ألف و625 درهما، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي5740 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 11808 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 234 مركبة.

إقرأ أيضا: هل ستنجح خطة الوزير بوليف في خفض عدد قتلى حوادث السير؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق