الرئيسية / سياسة / المغرب يلقن درسا جديدا لفنزويلا خلال اجتماع اللجنة الأممية “سي 24”
عمر هيلال

المغرب يلقن درسا جديدا لفنزويلا خلال اجتماع اللجنة الأممية “سي 24”

اتهم المغرب، على لسان سفيره لدى الأمم المتحدة، عمر هيلال، جمهورية فنزويلا، بمحاولة “تسييس” اللجنة الأممية “سي 24″، والتي يرأسها منفذ الأجندة الجزائرية، السفير الفنزويلي، رافاييل راميريز.

وقال عمر هيلال مخاطبا السفير الفنزويلي، خلال اجتماع اللجنة “سي 24″، أمس الاثنين بنيويورك: “منذ أن أصبحت رئيسا، فقدت لجنة “سي 24” الشرف، منذ أن أصبحت رئيسا، فقدت لجنة “سي 24” الثقة، منذ أن أصبحت رئيسا، تم “تسييس” اللجنة”.

ولم يجد السفير الفنزويلي أدلة للدفاع عن نفسه، سوى التدخل ومقاطعة السفير المغربي، الدي كان يتحدث، أمام أعضاء اللجنة “سي 24″، خلال اجتماعها السنوي حسب ما تناقلته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”.

وليست هذه هي المرة الأولى، التي يلقن فيها عمر هلال السفير الفنزويلي درسا، حيث سبق أن رد عليه بقوة، معيدا إياه إلى مكانه الطبيعي خلال النقاش الذي جرى، خلال شهر أبريل الماضي، بمقر الأمم المتحدة، حول تمويل أهداف التنمية المستدامة.

فمن خلال مواصلته لحملته الإيديولوجية السياسية المعادية للمغرب، طالب ممثل فنزويلا بأن يتم أخذ الأراضي المحتلة، كفلسطين والصحراء المغربية، بعين الاعتبار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي معرض رده، سخر السفير هلال من هذا الأمر، متسائلا عما إذا كان ممثل فنزويلا قد أخطأ الاجتماع أو الأجندة في إشارته إلى الصحراء المغربية.

وقال له عمر هلال إن بالصحراء المغربية، يتوفر الرجال والنساء والأطفال على كل ما يحتاجون إليه، ولا يعبرون الحدود للحصول على المواد الغذائية، كما هو الحال في فنزويلا حاليا.